عاجل
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
معرض القاهرة الدولي للكتاب
البنك الاهلي

وزيرة الثقافة: استيعاب جميع الناشرين بمعرض الكتاب.. وتثبيت أسعار العام الماضي

شددت الفنانة الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، علي أهمية إقامة معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52 في ظل ظروف استثنائية، حيث يقام المعرض، وكلنا أمل، مليئون برغبة في الحياة، والتحدي، لنعلن انطلاق واحد من أهم الأحداث الثقافية في العالم، وهو معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الثانية والخمسين.



 

وأشارت وزيرة الثقافة، خلال كلمتها بمؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل معرض القاهرة الدولي للكتاب، ان هذه الدورة  تحظى برعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ليكون المعرض صورةً واضحةً لقدرة مصر، وقوتها الناعمة، وواحدًا من مؤشرات دخول مصر عصرًا جديدًا، من التحول للرقمنة والدولة الحديثة.

وقالت إن المعرض يأتي هذا العام في دلالة واضحة على حرص مصر رئيسًا وحكومة على دعم القراءة والنشر بوصفهما من أهم مقومات الدولة الحديثة، التي تهتم بالثقافة والعلم لبناء مستقبلها.

وقالت أنها تتعامل مع القراءة بوصفها خد المواجهة الأهم ضد الأفكار المتطرفة، بل وضد الظروف السلبية، ولذلك اختار المعرض لنفسه شعارًا دالًا هو "في القراءة حياة"، فبالقراءة نتحدى، ونواجه، ونبني مستقبلنا ووطننا الذي نأمل فيه.

 

وأوضحت ان المعرض هذا العام ياتي في ظل هذه الظروف الاستثنائية هو أكبر تجمع فعلي للناشرين على مستوى العالم؛ حيث يشارك معنا في هذه الدورة 1218 ناشرًا مصريًّا وعربيًّا وأجنبيًّا من 25 دولة.

 

كما نُطلق من المعرض هذا العام مبادرة ثقافتك كتابك، والذي سيخصص ركنًا خاصًّا، فيه سعر الكتاب من جنيه إلى 20 جنيهًا.

يشهد المعرض لأول مرة هذا العام المنصة الإلكترونية، وبها أول معرض افتراضي موازٍ بتقنية 3D.

 

كما يتم إطلاق جميع الفعاليات والأنشطة افتراضيًّا على المنصة حفاظًا على السلامة والصحة العامة للجمهور، وحجز تذاكر المعرض والحصول عليها مجانًا هذا العام.

 

وقالت وزيرة الثقافة اننا قررنا استيعاب جميع الناشرين وتثبيت أسعار العام الماضي نفسها، مع زيادة عدد أيام المعرض دعمًا لصناعة النشر والكتاب.

في الختام توجهت الوزيرة بخالص الشكر والتقدير لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على رعايته الكريمة للمعرض، كما توجهت بالشكر الى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على تكرمه بافتتاح دورة هذا العام، ووجهت الشكر لكل من أسهم في الإعداد والتنظيم لهذا الحدث الثقافي المهم، الذي أعتبره عيدًا للقراءة والكتاب.

وأيضًا قدمت الشكر  للدكتور هيثم الحاج علي، والدكتور أحمد بهي الدين وفريق العمل وجميع العاملين بالهيئة المصرية العامة للكتاب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز